VAPULUS > Posts > مؤتمر التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية تعرف على أبرز أهدافه والنتائج التي حققها
Financial Technology

مؤتمر التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية تعرف على أبرز أهدافه والنتائج التي حققها

انطلاق مؤتمر التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية

انطلاق مؤتمر التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية

يتقدم الابتكار بوتيرة سريعة جداً في مجال التكنولوجيا المالية، ولا يمكن إنكار مقدار الطلب وتأثير هذه التكنولوجيا خاصة في الإمارات.

يوجد تشجيع على هذا الابتكار في المنطقة العربية، ويزداد الاعتماد عليها شيئاً فشيئاً، و يتم إعدادها لإدماجها في قنوات القطاع المصرفي.

حققت تكنولوجيا المال، تطور مستمر في جميع أنحاء العالم، ووصلت إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضاعف عدد الشركات إلى 105.

يرجع السبب في ذلك إلى عدم امتلاك 86% من الأفراد البالغين حساباً مصرفياً

وتشكيل عملية إقراض المشاريع الصغيرة نصف المتوسط العالمي.

تقدم الشركات الناشئة في هذا المجال، مجموعة من الخدمات منها حلول الدفع عبر الانترنت، والهواتف الذكية المحمولة، وخدمات دفع الفواتير.

مؤتمر التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية

يُعقد مؤتمر التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية في القاهرة، برعاية اتحاد المصارف العربية وذلك يومي 29، و30 من الشهر الجاري.

يقوم بافتتاح المؤتمر محافظ البنك المركزي طارق عامر، والذي يعقده اتحاد المصارف بالتعاون مع البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر.

يحضر المؤتمر 500 شخصية، يمثلون 16 دولة عربية وأجنبية، منهم خبراء المال العرب، وأصحاب الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المال.

يسلط المؤتمر الضوء على تطورات تكنولوجيا المال ومستقبل الخدمات المالية، وكذلك التحديات التي تواجه  التطورات، وتعزيز الرقابة على العمليات المصرفية.

كما أنه سوف يتم فيه مناقشة دور الحكومات والبنوك المركزية والأسواق، والمؤسسات المالية، في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي بالبلاد العربية.

سيتم التعرف على أخر أشكال التكنولوجيا المالية، واستعراض تجارب شركات ناشئة في هذا المجال، للتعلم ومعرفة الايجابيات، وكيفية الاستفادة من الخبرات.

كما ذكرت السي ان ان أنه سيتم مناقشة الدور الذي يلعبه القطاع المالي، والجهات التشريعية.

والرقابية في إدارة كافة المخاطر الناشئة عن التوسع بها في الاقتصاد.

قال وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية، أن الدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، سيحضر الجلسة الافتتاحية.

سيشاركه المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

لمناقشة التطورات والتحديات التي يواجهها هذا المجال في المنطقة، لتحقيق الاستقرار المالي.

سيسبق المؤتمر المعرض المصرفي العربي للخدمات والمنتجات المصرفية التكنولوجية، والذي نشر الشمول المالي، والثقافة المالية، بين طلاب الجامعات المصرية والدولية.

ساعد المعرض في معرفة الطلاب بأهم ابتكارات تكنولوجيا المال، وهي العملات الرقمية والافتراضية، والنماذج الجديدة للوساطة المالية و للذكاء الاصطناعي.

تستعد التكنولوجيا المالية للظهور بشكل أكبر بحلول عام 2020، وتوقع بصلابة قطاع المدفوعات في دول الخليج العربي، وزيادة عدد الشركات الناشئة.

من المتوقع انطلاق 250 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا المال في عام 2020، يترافق مع إمكانية انخفاض معدل فشلها، وزيادة حصصها.

ستعمل على خلق فرص عمل جديدة، لذلك يتوجب على الحكومات توفير الأساسيات التي يعتمد عليها رواد الأعمال والمستثمرون والعملاء للخدمات المالية.

يكون التحالف بين صناع القرار، والمستثمرين، والشركات الإبداعية هو أساس احتلال الإمارات مركز واعد في أسيا، في مجال تكنولوجيا المال.

إستثمارات فى التكنولوجيا المالية لـ الشركات الناشئة تبلغ 66 مليون دولار

 

شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة العربية

 

سلبيات التكنولوجيا المالية وكيف نتجنب مخاطرها؟