VAPULUS > Posts > افضل طريقة لشحن بطارية الموبايل
Smartphones Technology

افضل طريقة لشحن بطارية الموبايل

افضل طرق شحن الهاتف

يعتبر نفاذ شحن بطارية الهاتف من الأمور المزعجة لكثير من الناس، فالهاتف الجوال اصبح لا غني عنه، فالكثير من أمور حياتنا تعتمد على الهاتف الجوال. يقوم الكثير بوضع الهاتف في الشاحن قبل الخلود الى النوم وذلك حتى يحصلوا على بطارية كاملة الشحن في اليوم التالي، لكن قد يجهل البعض أن هذا الفعل من شأنه أن يضر ببطارية الهاتف و يؤثر على عمرها. إذا كنت تفعل مثل هذا الفعل و لا تعلم كيف تهتم ببطاريه هاتفك فنقدم لك هذه المقالة للتعرف على بعض النصائح الخاصة بالحفاظ على عمر البطارية.

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف

نصائح للحفاظ علي بطاريه الهاتف

لا تشحن البطارية بالكامل: قد تبدو نصيحة غريبة ولكن ترك الهاتف على الشحن حتى يصل الى 100% من الشحن يؤثر على البطارية فالجهد العالي يؤثر على عمل البطارية، كما أن بطاريات ليثيوم ايون لا تحتاج الى الشحن الكامل. على عكس اعتقاد البعض بأن الهاتف لن يصله طاقه بعد أن يصل الى الشحن الكامل حتى إذا ظل متصلاً بالكهرباء، فالهاتف المتصل بالكهرباء يظل يصله قطرات من الطاقة حتى بعد كمال شحنه مما يؤدي الى حالة من الضغط العالي الذي يؤدي بدوره الى استهلاك المواد الكيميائية بداخلها مما يؤثر على عمرها الافتراضي.

لا تترك بطارية هاتفك تنفذ بشكل كامل: على عكس نصائح الكثيرين بأن تترك بطارية الهاتف تنفذ بالكامل، فأن هذه النصيحة مضره و تؤثر بالسلب على كفاءة البطاريه، لذلك حاول  أن لا تقم بترك البطارية تنفذ بالكامل.

قم بشحن الهاتف قليلاً و بشكل مستمر: فأن شحن هاتفك دفعات بسيطه يعتبر الحل الامثل للحفاظ على كفاءة البطارية.

اخرج الهاتف من غلافه الواقي عند الشحن: في حاله ملاحظه ارتفاع في درجه حراره الهاتف اثناء الشحن قم باخراجه من غلافه الواقي، كما يفضل تغطيه الهاتف او وضعه داخل الحقيبه في حاله التواجد في مكان مشمس فالحراره تضر ببطارية الهاتف.