VAPULUS > Posts > إحصاءات متجر App Store من ابل
Smartphones

إحصاءات متجر App Store من ابل

إحصاءات متجر App Store من ابل

اصبح اليوم سوق المحمول و تطبيقاته من افضل الاسواق للاستثمار، فهو يحقق ارباح تعد بمليارات الدولارات عن طريق شراء تطبيقات المتجر من قبل المستخدمون، ومن اهم المتاجر هو متجر ابل الذي يحقق عائد مادي مرتفع لمطورون البرامج، فهو يضم الافات التطبيقات التي يستخدمها الاشخاص بشكل يومي. سنتعرف من خلال هذه المقاله على احصائات متجر ابل التي اعلنت عنها الشركه بمناسبه مرور عشر اعوام على انشاء متجر ابل.

احصائات متجر ابل

يوافق يوم العاشر من شهر يوليو الذكري العاشره لاصدار متجر ابل، حيث ظهر لاول مره في عام 2008، يستقبل متجر ابل اسبوعياً اكثر من 500 مليون زائر مما شجع المطورون على انشاء المزيد من التطبيقات المهمه و المفيده للكثير من الناس. اصبح اليوم هناك الالافات من التطبيقات على المتجر  فهناك اكثر من 28 الف تطبيق على متجر ابل، كما ساهم متجر ابل في نمو ايرادات الشركه فمن المتوقع حصول شركه ابل في عام 2019 على 500 مليار دولار قيمه التطبيقات المدفوعه.

بدايه متجر ابل

بدايه متجر ابل

كما ذكرنا سابقاً فأن بدايه متجر ابل كانت في العاشر من يوليو من عام 2008 حيث بدأ المتجر ب500 تطبيق فقط، ولكن منذ البدايه فاق المتجر جميع التوقعات و بدأ الزائرين في الاعتماد على المتجر و استخدام التطبيقات بشكل يومي مما شجع مطورون البرامج الى انشاء تطبيقات اخري و مما شجع شركه ابل لشراء تطبيقات اكثر، فلقد حقق مطورا البرامج اكثر من 100 مليار دولار من خلال متجر ابل. اشارت التصريحات ان التطبيق الاكثر تنزيلاً من قبل المستخدمين هو تطبيق الفيسبوك اما التطبيق الاكثر استهلاكاً من قبل المستخدمون هو تطبيق netflix الترفيهي، و الجدير بالذكر ان تطبيق iQIYI اصبح في المرتبه السابعه طبقاً للتطبيقات الاكثر استهلاكاً من قبل مستخدمين المتجر