VAPULUS > Posts > شركة إبدار المصرفية تنظم ورش لتدريب الشباب على التكنولوجيا المالية
Financial Technology

شركة إبدار المصرفية تنظم ورش لتدريب الشباب على التكنولوجيا المالية

شركة إبدار المصرفية تنظم ورش لتدريب الشباب على التكنولوجيا المالية

نطلق مصطلح التكنولوجيا المالية على التجديدات الخاصة بالأعمال التجارية القائمة، وهي انتشرت في الآونة الأخيرة بسبب انتشار تكنولوجيا الهواتف الذكية.

يطلق عليها كذلك اسم (Fintech)، وهي اختصار لكلمة Financial Technology، يستخدمها البنوك وعملائها من رجال الأعمال، والشركات الصغيرة والناشئة ومستهلكيها.

انتشرت هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم بشكل كبير، وازدادت استثماراتها، فوصلت في الثلاث سنوات الماضية إلى 12 مليار دولار.

انتشرت في الشرق الأوسط مثل باقي مناطق العالم، فقد وصل عدد الشركات الناشئة في هذا المجال من 46 إلى 105.

تتركز هذه الشركات في 12 دولة من بينهم الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، والأردن، ومصر، وهم متميزون بالنجاح في هذا المجال.

تعد البحرين من الدول التي تشجع الشركات الصغيرة والناشئة على تكنولوجيا المال في الوقت الحالي، وتعمل على ازدهارها وزيادتها. 

ورشة تدريبية متخصصة في التكنولوجيا المالية

قام مصرف إبدار ( مصرف إسلامي استثماري رائد)، بإتمام 22 موظفاً من موظفي المصرف لورشة تدريبية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

تم تنظيم هذه الورشة في المقر الرئيسي للمصرف في المنامة، لمدة أسبوع كامل، حملت عنوان ( آليات فهم التكنولوجيا المالية).

والغرض منها هو إطلاع موظفي المصرف على الفرص الواعدة التي تقدمها هذه التكنولوجيا، وتعريفهم بتطوراتها، وكيفية تداول العملات الالكترونية والاستفادة منها.

أشرف على تقديم الورشة مؤسسة مرموقة في مجال التعليم، والتدريب، وتم عمل إستراتيجية لتحويل عمليات المصرف لتتوافق مع متطلبات الاقتصاد العالمي.

قال الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار أيمن سجيني، بأن المصدر يعمل حالياً على تطبيق التكنولوجيا، وبناء فريق من خبراء الاقتصاد الإسلامي الرقمي.

وأضاف بأن الورشة تتوافق مع إستراتيجية المصرف في تزويد موظفيه بالمهارات اللازمة لدعم تطبيق التكنولوجيا في أعماله المالية بشكل فاعل.

يبذل مصرف البحرين المركزي، بالتعاون مع حكومة البحرين جهوداً كبيرة لجعل البحرين مركزاً إقليميا وعالمياً في مجال تكنولوجيا المال والاقتصاد.

صرحت سما العلوي في السي ان ان وهي رئيس الموارد البشرية.

 بأن نجاح أول دورة تدريبية متخصصة في مجال التكنولوجيا قد ساهم في تزويد المشتركين بتطبيقاتها.

كما انه عمل على معرفتهم بكيفية تنفيذها لمواكبة التطورات الخاصة بقطاع المال والأعمال، من حيث الجوانب القانونية، والتنظيمية والتقنية أيضاً.

أعلن المصرف مؤخراً عن عضويته التأسيسية في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ووضع خطط إستراتيجية لتطوير قدراته الاستشارية في الاقتصاد الرقمي.

كما انه ينوي وضع آليات لتقديم العملات والمعاملات الالكترونية ومنتجاتها للقطاع العام والخاص، للعمل على زيادة التطور والازدهار في مجال تكنولوجيا المال.

يسعى المصرف كذلك لتقديم ورش تدريبية احترافية أخرى تمكن الكوادر البشرية من تحقيق أهدافهم المهنية، وتعزز الإستراتيجية العليا للمصرف كذلك.

بذلك يتوقع اغلب الخبراء بزيادة الاستثمارات في تكنولوجيا المال إلى 46 مليار دولار بحلول عام 2020، وذلك بسبب التقدم التكنولوجي.

ومن المتوقع أن تؤثر التكنولوجيا المالية على شركات القطاع المصرفي، والخدمات المالية وقطاع التأمين، مما سيحرك أكثر زيادة الطلب عليها.

دور التكنولوجيا المالية في تطوير آداء البنوك الاسلامية

 

الصين تنافس أمريكا في الذكاء الاصطناعي ..وتصريحات المؤتمر المقام بشنغهاي!

 

استراتيجية جديدة لتعزيز الشمول المالي من خلال الخدمات الغير مصرفية

 

إستثمارات فى التكنولوجيا المالية لـ الشركات الناشئة تبلغ 66 مليون دولار

 

4 من الشركات الناشئة التي لفتت الأنظار في منطقة الشرق الأوسط